تصعيد جديد ضد الوزير أمزازي الكتبيون متذمرن من مقرره الوزاري وهذا ما يطالبون به

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:22 صباحًا

علمت أصداء المغرب العربي من مصادر مطلعة أن جمعيات الكتبيين بجهة الرباط سلا القنيطرة مستاءة من مقرر لوزير التربية الوطنية يهم شروط وكيفيات الترخيص باستعمال الكتب المدرسية الموازية ومراقبتها ، والذي يرى الكتبيون أنه سيضر بمصالحهم خصوصا بعدما أقرت الوزارة بضرورة تغيير عدد من الكتب المدرسية التي طبعت فيها الاف من النسخ وسيكون مصيرها الحرق مما يؤثر سلبا على الكتبيين.
هذا وسارع رئيس جمعية الكتبيين بسلا الى عقد لقاء عاجل بحر الاسبوع الماضي حضره كل من رئيس جمعية كتبيي تمارة، الرباط، القنيطرة وتيفلت خصص بحسب مصادرنا لتدارس سبل الرد على الوزارة لمنعها من تنزيل مقتضيات المقرر المذكور.
وفي ذات السياق تتجه جمعية الكتبيين بسلا بتنسيق مع جمعيات الكتبيين على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة لتنظيم يوم دراسي حول واقع مهنة الكتبي بالمغرب بشراكة مع مجلسي النواب والمستشارين وغرفة التجارة والصناعة بالرباط يتم خلاله رفع بعض الملاحضات والمقترحات التي تهم المقرر الوزاري وسبل تعديل بعض المقتضيات القانونية التي تعيق عمل الكتبيين بالمغرب إضافة الى اشكالية بيع الكتب المدرسية بفضاءات المدارس الخصوصية.
يشار إلى أن اعفاء مؤسسات التعليم الخصوصي من الضرائب من شانه ان يسبب في خسارة ميزانية الدولة لملايير السنتيمات جراء اقتحامها مجال الكتاب المدرسي وهو الشيء سيتسبب كدالك في تراجع مستوى معاملات الكتبيين وافلاسهم.


رابط مختصر