لحظة تاريخية لمنتخب فلسطين وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 12:52 صباحًا

تعادل منتخب فلسطين أمام نظيره الإماراتي  بدون أهداف اليوم في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيصل الحسيني رام الله ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 و كأس آسيا 2019، والحدث الأبرز في المباراة كونها اللقاء الأول على الأراضي المحتلة، وسبق أن لعبت منتخبات عربية في الأراضي الفلسطينية خلال السنوات الست الماضية، غير أن هذه المباراة هي الأولى من نوعها عقب مصادقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إعتماد ملعب للفلسطينيين.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، بينما تراجع الإمارات إلى المركز الثاني بعد توقف رصيده عند 7 نقاط خلف السعودية المتصدر برصيد 9 نقاط.

مباشرة بعد إطلاق صفارة النهاية من قبل الحكم ،نزلات بعض الجماهير من المدرجات لحتفل بتعادل و بأول مباراة رسمية على الأراضي الفلسطينية مع لاعبين الذي يرددون مع الجمهور بالروح بالدم نفديك يا فلسطين.

عبر عدد من لاعبي المنتخب الإماراتي، عن سعادتهم وسرورهم بوجودهم في فلسطين لأول مرة، وتفاجئهم بالتطور الكبير الموجود فيها، عكس ما كانوا يتوقعون.

وأوضح نجم الإمارات عمر عبد الرحمن، أنهم سعداء بوجودهم في فلسطين لمشاركة إحتفلت الشعب الفلسطيني بإقامت أول مباراة على أرضية، وفي مدينة رام الله تحديدا، وأنه كان يتوقع قبل المجيء أن يكون الدمار والخراب منتشرا فيها بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلية، وما يرتكبه من جرائم، إلا أنه شاهد شعبا يحب الحياة، والأجواء مريحة ومناسبة للجميع.

أصداء المغرب العربي / عزالدين الفريتحي

رابط مختصر