التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تعقد جمعها العام العادي في دورته ال 68

تعقد التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية بمدينة مراكش أيام 16، 17 و 18 من الشهر الجاري جمعها العام العادي في دورته الثامنة و الستين تحت شعار ” الاستمرار في محاربة الهشاشة عبر تقريب و تجويد الخدمات الصحية و الاجتماعية دعامة أساسية لتطوير نظام التعاضدي ” بشكل موازي مع الندوة الهامة في موضوع الثالث المؤدى.

و ستستهل جلسات الجمع العام بتلاوة التقريرين الادبي و المالي لسنة 2015 مع تقرير لجنة المراقبة برسم السنة المالية 2015 و كذا تقرير مأمور حسابات التعاضدية العامة برسم نفس السنة. و بعد ذلك سيفسح المجال لمناقشة كل تلك التقارير مع المصاقة عليها، مع مناقشة مشاريع من مثل إحداث خدمة المساعدة الطبية في القطاع التعاضدي، و النظام المجدد لكيفيات تأسيس و تسيير صندوق الضمان التكميلي عند الوفاة مع اعتماد ملاحظات مزارة التشغيل و الشؤون الاجتماعية، بالاضافة إلى مناقشة و المصادقة على مراجعة المنحة السنوية لتمدرس الايتام في القطاع التعاضدي ثم مناقشة خلق منحة سنوية للمعاق في القطاع التعاضدي.

وإلى جانب كل هذا هناك العديد من المشاريع المبرمجة على جدول أعمال الجمع العام بما فيها مشروع القانون رقم 12-109 بمثابة مدونة التعاضد، وكذلك مشروع تحويل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إلى مؤسسة عمومية.على أن يختتم الجمع العام أشغاله بتلاوة البيان الختامي للجمع العام و برقية الولاء المرفوعة إلى جلالة الملك.

و على ما يبدو يحضر هاجس تطوير منظومة العمل التعاضدي بحدة في هذه الدورة و هذا ما يبدو بجلاء من خلال متضمنات ورقة أشغال المؤتمر و كذا طبيعة الحضور الافريقي المتواجد، وحرص المكتب المسير للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية على الحفاظ على متميزات العمل التعاضدي المغربي على الصعيد الافريقي