افطار جماعي بالرباط لفائدة حوالي 300 استقلالي من أتباع شباط

اغتنم أتباع شباط هذا الشهر الفضيل لمحاولة جمع ما يمكن جمعه من المناضلين خلف الأمين العام المنتهية ولايته في أفق عقد المؤتمر الوطني المنتظر.

وفي هذا السياق تم تنظيم فطور وعشاء جماعي لفائدة حوالي 300 شخص من حزب الاستقلال بقصر المنزه بالرباط مساء ليلة 19 رمضان الجاري  الموافق لـ14 يونيه 2017. ووقفت “أصداء المغرب العربي ” على أجواء هذه الوليمة الرمضانية، وبدا الارتباك واضحا على المنظمين، فمنهم من اعتبر الاجتماع خاصا بأعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال، فيما نفى أعضاء آخرون ان يكون علم للمجلس الوطني بهذه الزردة الشباطية.

وحسب مصادر “أصداء المغرب العربي”فإن الغطاء الذي أُسدل على اللقاء كان باسم الروابط  التابعة لحزب الاستقلال، بقيادة رئيسة رابطة المهندسين المعماريين الاستقلاليين وتشغل في نفس الوقت  رئيسة الوكالة الحضارية بالخميسات وهي الرابطة التي كان أسسها في عهد الأمين العام السابق عباس الفاسي المهندس المعماري أنس بنسودة. ويؤازر الرئيسة المحامي الطرابلسي.

ويقول العارفون ان شباط وإن اختفى من المشهد في هذا اللقاء الرمضاني، فلأنه اكتفى بتسخير المكلفين بالمهمة ولم يتسنَّ معرفة هل ستستمر هذه الوجبات الرمضانية خلال العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم أم لا، لسبب تكتم المصادر ورفضها الادلاء بأي تصريح حول الأمر.