ترامب يرفض مساعدة مواطنين محاصرين في جزيرة بورتوريكو ومشاهير ينتفضون!

لازالت جزيرة بورتوريكو القابعة بين جزر بحر الكاريبي تحصي وفياتها وخسائرها جراء إعصار ماريا الذي ضرب معظم جزر ودول المنطقة هناك، وفي الوقت الذي سارعت عدة منظمات من الدويلات المجاورة للمساعدة أمام رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإن المواطنين الأمريكيين هناك مازالو يموتون جوعا وعطشا دون تحرك يذكر من البيت الابيض.
مصادر من قلب الجزيرة المنكوبة أفادت أن الناس يموتون ببطء من دون طعام ولا ماء ولا أدوية لرتق جراحهم التي خلفتها أقوى الكوارث الطبيعية على الاطلاق والتي عرفتها سوائل جنوب القارة الامريكية.
الكارثة الإنسانية التي تشهدها جزيرة بورتوريكو التابعة إداريا للولايات المتحدة، على خلفية إعصار ماريا، أثارت حفيظة العديد من المشاهير منهم المغنية “البربادوسية ريهانا”، لضعف استجابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصمته المطبق،  قائلة “لا تدع شعبك يموت بهذه الطريقة”، وفق ما أفادت به اليوم الجمعة، شبكة “سي إن إن” الإخبارية.
ومن جهته، أفاد حاكم بورتوريكو، “ريكاردو روسيلو”، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة، بأن الوضع فى الجزيرة “غير مسبوق”، عقب إعصار ماريا وإرما الذي أعقبه متجها نحو ولاية فلوريدا، بعد أن ضرب جزيرة بورتوريكو، فى 20 من شتنبر الذي يغادرنا، ما أسفر عن مقتل العشرات حتى الآن، وقطع الكهرباء عن %97 من سكانها، علاوة على إجلاء نحو 70 ألف شخص، فماذا تنتظر إدارة دونالد ترامب!؟.