المغرب يتخلى عن عضوية مكتب رئاسة الاتحاد الافريقي لفائدة ليبيا

E0DEA3AA-578A-4A36-8A2A-E47F35348B5DE0DEA3AA-578A-4A36-8A2A-E47F35348B5D

أشاد رئيس المجلس الرئاسي، السيد محمد المنفي، خلال اللقاء الذي دار بينه وبين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بمقر إقامته بأديس اباب، مساء أمس الجمعة، على هامش مشاركتهما في قمة الاتحاد الأفريقي في إثيوبيا، بدور المملكة المغربية في إنجاح الحوار السياسي الليبي، وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، والعمل على دعم الاستقرار في ليبيا.

وفي السياق نفسه، أكد وزير الخارجية، ناصر بوريطة حرص المملكة حكومة وشعبا على عودة السلام والاستقرار إلى ليبيا، وعبور المرحلة الانتقالية من خلال إجراء انتخابات حرة وشفافة بمشاركة جميع الليبيين.

وبحث اللقاء آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا، و المصالحة الوطنية الشاملة، والمحافظة على زخم الانتخابات، لتحقيق إرادة الليبيين في هذا الاستحقاق الوطني، كما استعرض اللقاء عدد من القضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين.
ويأتي اللقاء في إطار التشاور حول المواضيع المشتركة المطروحة على أجندة القمة، والتباحث حول عضوية دول إقليم الشمال في هيئة رئاسة مكتب الاتحاد الإفريقي 2022 م.

والجدير بالذكر  ان بعد لقاء رئيس المجلس الرئاسي، بوزير خارجية المغربي ناصر بوريدك  ورئيس وفدها إلى قمة الاتحاد الإفريقي، وفي إطار العلاقات المتميزة بين ليبيا والمغرب، تم التوافق على انسحاب المغرب لصالح ليبيا لعضوية هيئة مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي.