رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع الوزير الأول الموريتاني

809F63E6-D1DD-43D4-B4EF-ED05AD86EA9E809F63E6-D1DD-43D4-B4EF-ED05AD86EA9E

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي،اليوم الجمعة 11 مارس 2022 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع الوزير الأول الموريتاني، السيد محمد ولد بلال مسعود، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لبلادنا على رأس وفد هام في إطار انعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية.

خلال هذا اللقاء، أشاد السيد الوزير الأول الموريتاني بنتائج الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية، وقال “اليوم قمنا بعمل كبير، وهناك تفاهم بين الجانبين في جميع الميادين، ونحن حريصون على مواصلة التعاون بيننا”.

وأكد السيد محمد ولد بلال مسعود على متانة وقوة الروابط التي تجمع الشعبين المغربي والموريتاني، معبرا عن الإرادة القوية للمضي قدما في توطيد التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والأصعدة، وبما يعكس طموحات الشعبين الشقيقين.

[banner id=”14615″]

من جهته، أبرز السيد رئيس مجلس النواب أهمية التنسيق والتشاور المستمر على الصعيد البرلماني بين البلدين، معربا عن الرغبة في اللقاء والتباحث مع السيد رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية في أقرب فرصة. وأوضح أن مجلس النواب يتطلع  للدفع على أبعد الحدود بالعلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف من خلال مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الموريتانية، والتي، يقول السيد راشيد الطالبي العلمي، ستنكب مع نظيرتها بموريتانيا على البحث في سبل الارتقاء بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وبين البلدين إلى آفاق أرحب من التعاون والتضامن“.

وبالمناسبة قدم السيد الطالبي العلمي نبذة حول أدوار مجلس النواب المغربي والمكتسبات التي حققها على الصعيدين الإقليمي والجهوي والدولي، معبرا عن رغبته في تعزيز التنسيق مع الجمعية الوطنية الموريتانية بمناسبة تسلم مجلس النواب رسميا لرئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط مطلع شهر أبريل المقبل.

حضر هذا اللقاء، السيد يونس سكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، والسيد محمد ولد حناني سفير موريتانيا المعتمد لدى الرباط، وأعضاء عن ديواني السيد الوزير الأول الموريتاني ورئيس مجلس النوابالمغربي.