شركة Chari.ma تضيف دفتر ائتمان Karny.ma إلى رصيدها.

أعلنت شركة “شاري. ما” استحواذها على تطبيق دفتر الائتمان للهاتف المحمول: Karny.ma ، وذلك بعدما تم الإعلان عن تمويلها من قبل شركة بلج آند بلاي ، التي تعتبر من أكثر الشركات رأس المال نشاطاً في سيليكون فالي ، وأورانج ديجيتال فينتشرز ، ذراع رأس المال الاستثماري لمشغل الاتصالات الفرنسي.

و قالت الشركة في بلاغ لها، توصل موقع “أصداء المغرب العربي” بنسخة منه، أن الهدف من شراء التطبيق هو تقديم المزيد من الخدمات لمستخدميها، وأن استحواذ Chari على Karny.ma ، وهو دفتر ائتمان عبر الهاتف يسمح للمتاجر التقليدية بإدارة عملائها المتميزين. إذ يسمح التطبيق المتاح على Google Play لهم تسجيل معاملاتهم على هواتفهم ومشاركتها مع المدينين وبالتالي تحصيل قروضهم بسهولة أكبر.

وأضاف المصدر، أن تطبيق Karny.ma لديه خمسة عشر ألف محل بقالة للعملاء في جميع أنحاء المغرب، ومستخدموه هم الهدف الصحيح لمستخدمي شاري. إذ نعتقد أنه يمكن أن يكون هناك الكثير من التآزر بين التطبيقين ونريد أن ننمو بالتوازي مع الهدف النهائي المتمثل في البدء في تقديم الخدمات المالية لجميع عملائنا. في حين نأمل أن يحصل هذا على إذن من مؤسسة الدفع بسرعة “، تصريح لإسماعيل بلخياط ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شاري.

وتطمح شركة شاري. ما في استخدام Karny.ma لاكتساب مستخدمين جدد بسعر أقل. في الواقع، حيث تكلفة اكتساب العملاء على Karny أقل من تكلفة شاري. لذلك يكفي للمجموعة جذب مستخدمين جدد إلى Karny.ma ثم تحويلهم إلى مستخدمي شاري.ما.

للتذكير، شاري هو تطبيق للتجارة الإلكترونية B2B يسمح للمتاجر التقليدية بتخزين جميع المنتجات المعاد بيعها في متجرهم مع وعد بتسليمها في أقل من 24 ساعة. تم احتضان شاري داخل العائلة التي تمتلك HnS Invest Holding قبل الانضمام إلى صفوف STATION F Paris و ضم أكثر من عشرة آلاف محل بقالة في المغرب. بدأ شاري في يناير 2020 من قبل الثنائي إسماعيل بلخياط وصوفيا علج ، ويشهد نموًا شهريًا بأكثر من 10٪ ويخطط لإنهاء عام 2021 بحجم مبيعات يزيد عن 200 مليون درهم. في نهاية عام 2020 ، وحصل شاري على جائزة أفضل شركة ناشئة في إفريقيا من مشغل الاتصالات الفرنسي Orange ، في مسابقة شارك فيها أكثر من 500 شركة ناشئة.

شاري، شركة مغربية ناشئة، تهدف إلى أن تصبح رائدًة في التجارة الإلكترونية بين الشركات في إفريقيا الناطقة بالفرنسية. مع فريق مكون من أكثر من مائة شخص، حيث فازت خدمات شاري أولاً بثقة محلات البقالة قبل الانفتاح على التجار الأخرين مثل الملابن، و محلات العطور، والصيدليات ، والأسواق الصغيرة ، ومحلات الهواتف، والمقاهي، والمطاعم.