الغرب المتآمر على الشعوب العربية وروسيا تتصدى إلى ما لا نهاية

افتتح سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة السيد “سيركي كيرتشينكو” الملتقى العاشر لخريجي الجامعات السوفياتية والروسية بكلمة بلهجة أقل ما يقال عنها نارية وتحمل الكثير من الرسائل المشفرة لمن يهمه الأمر أمام أنظار ممثلي جمعيات خريجي الجامعات السوفيتية والروسية يمثلون 15 الدولة عربية حيث صفق لها الحضور بحرارة، وأكد من خلالها على متانة العلاقات الروسية العربية في جميع المحطات المفصلية في مسار التحرير العربي .

وفي هذا السياق ركزت مداخلته على الدعم والمساندة الإستراتيجية التي قدمتها روسيا للجمهورية العربية السورية والذي نتج عنها إجهاض المخططات وسوء نية بعض الدول الغربية التي تعمل بنظرية تقسيم المقسم وتجزئ المجزئ ألى لا نهاية بهدف خلق كيانات موالية وأضاف أن روسيا ضد هذه النظرية وستظل وفية للدول العربية الشقيقة و لشعوبها إلى ما لا نهاية  كما ركز على الإنجاز الذي حققته روسيا الاتحادية في محاربة جحافل المنظمات الإرهابية .

ونوه السفير”سيركي كيرتشينكو” بالعلاقات النوعية والمتينة التي تجمع روسيا الاتحادية بالجمهورية العربية المصرية في جميع المجالات الاقتصادية والتكنولوجيا والعسكرية منوها بخريجي الجامعات السوفيتية والروسية العرب الذين يحملون مشعل التنمية والتقدم في بلدانهم العربية .

واختتم كلمته بالدعوة للتصدي للمؤامرات الغربية التي تحاك في جنح الظلام من طرف الغرب وعملائه المحليين ضد الدول العربية وشعوبها.

للمزيد من التفاصيل مشاهدة الفيديو التالي :