مملكة البحرين تشارك أصيلة في موسمها بمبادرة افتراضية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 5:39 مساءً

أطلق مجموعة من الفنانين البحرينيين الذين سبق وأن شاركوا في فعاليات منتدى أصيلة مبادرة افتراضية برسم جدارية مشتركة تعبيرا عن دعمهم للجهود التي تقوم بها مؤسسة منتدى اصيلة لاستمرار نشاط المؤسسة رغم الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، تأكيدًا منهم لأهمية استمرار الحراك الثقافي والفني لنشر رسائل المحبة و المودة و التعاضد بين الشعوب.

وأوضحت الفنانة لبنى الأمين التي انطلقت هذه المبادرة من مرسمها، أن هذه المبادرة تعكس مدى ارتباط هؤلاء الفنانين بزملائهم الفنانين المغربيين و العالميين الذين دأبوا على المشاركة معهم في احياء هذا المهرجان الفني الثقافي العالمي. والفنانون المشاركون في انجاز الجدارية هم: لبنى الأمين، نبيلة الخير، فائقة الحسن، نادر العباسي، أحمد عنان، جعفر العريبي، زهير السعيد، علي حسين،حامد البوسطة وعباس يوسف.
وعلى صعيد اخر شارك مجموعة من المفكرين و الأدباء والمثقفين والشعراء الذين شاركوا في مواسم اصيلة السابقة برسالة مسجلة عن طريق الفيديو تحمل تحية البحرين الي اهالي اصيلة و منتداها و امينها العام معالي محمد بن عيسى والمشاركون في الرسالة هم المفكر علي محمد فخرو، قاسم حداد، نبيل يعقوب الحمر ، علي عبد الله خليفة، ، بهية الجشي، محمد الخزاعي، سميرة رجب، مصطفى النعمان، كريم العريض، باقر النجار، هلا آل خليفة، جمال فخرو، رياض حمزة، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة الاستاذ راشد العريمي .
أما الفريق الفني الذي وثق هذه الفعالية و الرسالة فتكون من أسامة محمد، يعقوب بوخماس ويوسف يعقوب. يذكر أنه ستنطلق فعاليات هذه الدّورة في الخامس عشر من الشهر الجاري 2020 وتستمر حتى 31 منه.

رابط مختصر