بيان وزارة الخارجية في جمهورية أذربيجان بشأن قصف مدينة كنجة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 9:56 مساءً

في 17 أكتوبر عام 2020 في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، قصفت أرمينيا مدينة كنجة الأذربيجانية بصواريخ باليستية، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا بما فيهم طفلين وإصابة أكثر من 50 إنسانا، حيث تتعرض مدينة كنجة التي تعد أكبر ثاني مدينة أذربيجانية والتي تقع بعيدا عن خط الجبهة لقصف مدهش لمرة ثالثة.

ويعتبر القتل العمد للمدنيين في إنتهاك صارخ لأحكام ومبادئ القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني والهدنة الإنسانية المعلن عنها، يعتبر جريمة حربية وجريمة ضد الإنسانية. وتتحمل القيادة الأرمنية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة.

وعلى أرمينيا وقف عدوانها المستمر وهجماتها الوحشية على المدنيين، وعلى المجتمع الدولي ألا يغض النظر عن هذه الأعمال اللاإنسانية التي ترتكبها أرمينيا بحق الشعب الأذربيجاني.

إننا إذ ندين بشدة هذه الهجمات البشعة التي شنتها أرمينيا على المدنيين الأذربيجانيين، فإننا نطالب الدولة المحتلة بوضع حد لجرائم الحرب.

وتتحمل القيادة السياسيةالعسكرية الأرمنية، التي حولت الإرهاب إلى أداة لسياستها الدَوْلية، مسؤولية عن قرارها حول قصف صاروخي للمدنيين. وتعلن جمهورية أذربيجان أن جلب المجرمين لمحاكمة العدل من خلال إستخدام الآليات القانونية الوطنية والدولية، سوف يتحقق.

رابط مختصر