“الشمال” علامة تجارية سياحية ستغري الصينيين والاروبيين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2020 - 3:58 مساءً

انطلق اليوم الترويج لعلامة تجارية سياحية تحمل اسم “الشمال” وتهم شمال المغرب للتعريف بمؤهلات هذه المنطقة خارجيا أكثر فأكثر.

في هذا السياق قالت رقية العلوي رئيسة المجلس الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة لـ”أصداء المغرب العربي”إن هذه العلامة التجارية السياحية تخرج اليوم 22 نونبر اسمها الشمال، وتعتمد على تشخيص، وكيفية   الترويج لمنتجاتنا وجعلها أفضل، وذات جاذبية وإغراء، مما يقوي العرض السياحي للجهة على الصعيدين الخارجي والداخلي”. وأضافت أن “المعروف لدى كافة المغاربة مفردة الشمال المقرونة بموسم الصيف والسياحة والسفر من اجل الاستمتاع، فمصطلح الشمال متداول، وثانيا على مستوى النطق سهلة جدا بالنسبة للسياح الأجانب، فعندما تضع علامة/ ماركة تكون لها قوة إجرائية تسوق لك المُنْتَجَ. هذه الماركة معها بيوغرافيات للوجهات السياحية لهذا الشمال، وبالتالي وجدنا ان ماركة الشمال تبيع، هي أصلا تباع بشكل جيد جدا.

وهذه العلامة تشرح السيدة العلوي في مقابلة صحفية مع “أصداء المغرب العربي” ستجعل مثلا مدينة الشاون أو اي مدينة في الشمال مثلا لها بصمتها الخاصة، اي صورتها في العالم في ذهن السائح، يراها ويعرفها. مثلا تكون في نيويورك او الصين، لان كثيرا من السياح الصينيين يقصدون الشاون، مثلا تمودة التي تبعد 35 كيلومتر عن تطوان، طنجة المعروفة بموقعها الجغرافي المطل على البحرين.

وختمت الرئيسة رقية العلوي بأن المسئولين على قطاع السياحة لم يبقوا مكتوفي الأيدي جالسين ينتطرون ان يُرفع الوباء وتمر كورونا. داعية للتعايش مع الفيروس، بكل الاجراءات الممكنة، لكن مع العمل في نفس الوقت، لأن قطاع السياحة مصدر للعملة الصعبة، ويعيل الكثير من الاسر.

رابط مختصر