موقع شاري.ما يرحب ب Orange في طاولته المستديرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 3:54 مساءً

فازت الشركة المغربية الناشئة شاري.ما بتحدي الشرق الأوسط وأفريقيا الذي نظمته Orange Ventures والذي شارك فيه أكثر من 500 شركة ناشئة تكنولوجية من العديد من البلدان مثل المغرب وتونس ومصر والسنغال والكاميرون وساحل العاج وكذا الأردن. قامت فرق الاستثمار في Orange Ventures Africa والشرق الأوسط بتحليل جميع التطبيقات بعناية وقرروا الانضمام إلى مغامرة شاري.ما. وبذلك تصبح الشركة الناشئة الوطنية أول شركة مغربية تكنولوجية ترحب في طاولتها بالرأس مال الاستثماري (venture capital)  لمشغل الهاتف الفرنسي.

صرح إسماعيل بلخياط، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شاري.ما، ‘ نعتقد أن Orange Ventures يمكن أن تحقق الكثير من التآزر لتطوير شاري.ما في المغرب وكذلك في إفريقيا الفرنكوفونية، سواء من خلال الخدمات المالية التي تقدمها Orange Money أو من خلال توزيع بطائق الشحن الخاصة بأورونج في متاجر البقالة المحلية.

للتذكير، تم إطلاق شاري.ما في يناير 2020 من قبل الثنائي إسماعيل بلخياط وصوفيا علج وتم تسريعها داخل العائلة القابضة HnS Invest Holding التي تدعم الشركات الناشئة في التوزيع والخدمات اللوجستية. يهدف موقع شاري.ما إلى إحداث ثورة في طريقة حصول المتاجر المحلية على إمداداتها. يوفر لهم تطبيقًا للهاتف المحمول يسمح لهم بطلب جميع المنتجات التي يحتاجونها لنقاط البيع الخاصة بهم ببضع نقرات فقط مع الالتزام بالتوصيل المجاني في أقل من 24 ساعة. وقد فاز التطبيق بالفعل بثقة أكثر من عشرة آلاف محل بقالة في المدن الرئيسية بالمملكة.

فيما يتعلق باستثماره في إفريقيا، يوضح جيروم بيرغر، الرئيس التنفيذي لشركة Orange Ventures: “أكثر من أي مكان آخر، تشكل صعوبة الوصول إلى الاستثمار أمام رواد الأعمال عائقاً أمام التنمية في إفريقيا، حيث تكون الاستثمارات نادرة والتركيز على عدد قليل من المناطق الجغرافية، بينما تعج القارة بالفرص والمواهب في كل مكان. يمكن لمبادرتنا أن تساعد في توفير حل لهذه المواهب وتؤكد ثقتنا في إمكانات الابتكار للنظم البيئية المحلية في البلدان التي تتواجد فيها شركة Orange “على حد تعبير جيروم بيرغر، الرئيس التنفيذي لشركة Orange Ventures.

إن مبادرة Orange Ventures MEA Seed مفتوحة أمام الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا الجديدة ذات النمو السريع في مرحلة التأسيس وتعمل بشكل رئيسي في واحدة من 18 دولة تعمل فيها Orange في إفريقيا والشرق الأوسط. يجب أن يزيد القرب الجغرافي من تأثير الدعم المقدم بالإضافة إلى فرص التعاون مع جميع فروع مجموعة Orange.

الترشيحات مفتوحة الآن بشكل دائم ويمكن إرسالها على الموقع: https://ventures.orange.com/contact/#contactForm

رابط مختصر