النهوض بكرة القدم النسوة موضوع اتفاقية شراكة بين السفارة الامريكية ومنظمة LEAD

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2021 - 12:24 مساءً

تعتزم سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالمغرب بشراكة مع بلدية المنصورية وولاية بنسليمان، إطلاق برنامج يعد الأول من نوعه في المغرب بعنوان” she plays football”، وهي قافلة كرة القدم النسوية 100% ستتنقل عبر ثلاث عمالات مغربية.

وتأتي هذه الخطوة حسب بلاغ مشترك للمؤسسات المنظمة للنشاط، في إطار النهوض بمبدأ المساواة بين الجنسين وكذا تعزيز الوعي بدور المرأة في المجتمع المغربي، بالإضافة إلى تمكين اللاعبات والمدربات من ممارسة كرة القدم وجعل الرياضة كآلية تحفيزية وإيجابية للتقدم الاجتماعي والمعرفي والاقتصادي.

وستطوف القافلة المزمع تنظيمها الايام القليلة القادمة، ب3 محطات رئيسية، وهي المنصورية، الجديدة وخريبكة، هدفها معرفة الذات والآخرين والمساواةط والتسامح، وتقنيات كرة القدم، التنمية الشخصية والتنمية المجتمعية عن طريق الرياضة.
وأشارت منظمة لـ Morocco LEAD، المشرفة على النشاط وهي فرع من منظمة Africa LEAD، إن القافلة ستصبح حدث سنوي، وهذه بدایة لبرنامج رئیسي هدفه في السنوات المقبلة هو تعزیز قدرات شبابنا وصناع القرار المغاربة في المستقبل، من خلال التعلم المبتكر الذي یركز على احترام الذات والمساواة بین الجمیع.

رابط مختصر