شغيلة الطاقة الحرارية بجرادة تهدد بالتصعيد

شجبت النقابة الشعبية للمأجورين سياسة الأذان الصماء التي تعتمدها السلطات المعنية و شركتي spco II و sorolan، اتجاه حقوق ومطالب عمال المحطة الحرارية الشطر الرابع.

ورغم اتخاذهم لكل الوسائل الاحتجاجية التي يكفلها لهم قانون الشغل والدستور المغربي، تقول النقابة الشعبية للمأجورين، في بلاغ لها، توصل موقع “اصداء المغرب العربي، بنسخة منه، أنها ستدخل في معارك نضالية تصعيدية بداية من الأسبوع المقبل، و ذلك تعبيرا منها عن عدم الرضا للسياسة التي تنهجها الشركتين في حقهم.

وحمل المصدر ذاته الشركتين السالفتي الذكر، كل المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع، خصوصا وأن هذه المعارك النظالية ستكون استثنائية و مفتوحة على المستوى المحلي و من داخل المحطة الحرارية، والتي ستعرف (إضرابات عن العمل، وإعتصامات، ومسيرات، ووقفات احتجاجية … إلخ).
كما دعت النقابة ذاتها، جميع العمال ومنخرطي النقابة الشعبية للمأجورين إلى رص الصفوف والالتفاف حولها لإنجاح كل المحطات النضالية، حتى تحقيق جميع المطالب العادلة والمشروعة.

ويشار أن النقابة المعنية، في احتجاجاتها السابقة، وفي مراسلاتها لجميع الجهات المعنية، طالبت بالزيادة في الأجور و تحسين وضع العمال اقتصاديا واجتماعيا، مع تجديد عقدة العمل مباشرة مع الشركة الصينية spco بدون وسيط.