جمعيات وطنية تشتكي رداءة التغدية بمخيمات الفردوس

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2021 - 1:31 صباحًا

استنكرت مجموعة من الجمعيات الوطنية والمتعددة المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتخييم والمشاركة في البرنامج الوطني صيفيات 2021، من رداءة التغدية بمخيمات القرب التي أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاقها بمعية الجامعة الوطنية للتخييم.
حيث عبرت مجموعة من الجمعيات عبر شرائط فيديو مصورة من رداءة الوجبات المقدمة للطفل والتي لا تشبع حتى قط متشرط حسب تصريح أحد المسؤولين بإحدى الجمعيات المشاركة في البرنامج الصيفي فما بالك بطفل في عمر 13 سنة أو أكثر.
كما استنكر مسؤول بجمعية أخرى تهاون الوزارة الوصية في الوقوف على مخالفات وردع مموني التغدية بالمخيمات الذين أخدو صفقات التغدية تقدر ب 35 درهم للطفل في الوقت الذي كانت تعطى للجمعية منحة تغدية لا تتعدى 25 درهم لليوم الكامل و كانت التغدية في المستوى عكس نظام التغدية اليوم.
جدير بالذكر مخيمات القرب رصدت لها ميزانية مهمة للترويح عن الطفولة المغربية التي حرمت من حقها في التخييم والإستمتاع بالعطلة. لكن أي عطلة هذه و أي مخيمات بدون مسابح أو حتى تغدية في المستوى المطلوب. و متى ستتدخل الوزارة الوصية من للوقوف على والسهر على جودة هذه المخيمات التي تعتبر المتنفس الوحيد للطفولة المغربية.

رابط مختصر