ازيلال: رئيس جماعة آيت محمد ينجو من موت محقق

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 أغسطس 2021 - 5:07 مساءً

قال محمد علاوي بن لحسن، رئيس جماعة آيت محمد إقليم أزيلال، في شكاية تقدم بها لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، أنه بتاريخ 2021/08/05 تعرض لمحاولة تصفية جسدية من طرف (ك. أ) و(ك. ن) و(ك. ع)، (ر. ق)، (ك. م)، الساكنون بالجماعة ذاتها.
وأضاف علاوي، في الشكاية التي توصل بها، موقع” أصداء المغرب العربي”، أن عملية التصفية التي تعرض لها بتاريخ 2021/08/05 وقعت في حدود العاشرة و النصف ليلا عندما كان متوجها صوب مركز مدينة ازيلال قادما من دوار الشكول التابع لنفوذ جماعة آيت امحمد إقليم ازيلال، حيث اعترضت طريقه ومن معه سيارتان من نوع “بيكوب” كان المشتكي بهم يستعملونها في عملية اعتراض السيارة وكذا لتصفية الجسدية.
وأردف المشتكي، أن المعتدون استعملوا عصي وهراوات وأسلحة بيضاء في عملية تصفيته، ولولا الأقدار ومساعدة من كانوا معه في السيارة لكان في عداد الموتى،إذ نتج على عملية الاعتداء بالأسلحة السالفة الذكر عوارض جد خطيرة، حيث سلمت له على إثرها شهادة طبية مدة عجزها تتكون من 39 يوما.
وطالب المعني بالأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائة ببني ملال بإحالة شكايته على الضابطة القضائية المختصة لإنجاز الإجراءات المسطرية اللازمة، والاستماع إلى المشتكى بهم والشهود أعلاه مع تقديمهم ومتابعتهم في حالة اعتقال لخطورة الأفعال الإجرامية المرتكبة، وتطبيق القانون في حقهم.

رابط مختصر