اتفاق ثلاثي لادارة SONACOS و الوزارة مع عمال الفلاحة يعلق الاضراب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 أغسطس 2021 - 11:09 مساءً

افاد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة، إن العمال قاموا برفع الإضراب المفتوح، وقرروا الرجوع إلى عملهم ابتداء من يوم الاثنين 30 غشت 2021، بعدما تحققت مجموعة من المطالب وجلوس الإدارة المركزية لشركة سوناكوس إلى طاولة الحوار مع العمال.

وكشف المكتب النقابي لعمال شركة سوناكوس، في بيان له توصل موقع ” أصداء المغرب العربي” بنسخة منه، أن الاجتماع الذي عقد يوم الخميس 25 غشت 2021 بمقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مع ممثلي شركة سوناكوس، أفضى إلى اتفاق الطرفين على مجموعة من النقاط من بينها المغادرة الطوعية للعمال المتضررين، إذ تعهدت الإدارة المركزة لسوناكوس ووزارة الفلاحة ابتداء من الأسبوع المقبل ببذل كل الجهود لتقدم هذا الملف للجهات المعنية.
وأبان المكتب ذاته، أن الإدارة المركزية قبلت تمديد الاستفادة من العمل في أشهر فبراير مارس و أبريل بالنسبة لفئة العمال الذين يتوفرون على 10 في المئة من منحة الأقدمية.

وتعهدت الإدارة المركزية لسوناکوس، حسب البيان، بقبول الطلب السالف الذكر والشروع في تنفيده ابتداء من فبراير 2022، أما بخصوص النقاط المطلبية الأخرى فقد تعهدت الشركة بفتح باب الحوار فيها وعقد اجتماعات دورية مع المكتب النقابي لسوناکوس لمعالجتها.

وحث المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عمال شركة
سوناکوس، إلى رص صفوفهم والحفاظ رزانتهم ومهنيتهم وكذا وحدتهم لمواجهة أي خروقات في حقهم
ودعا المكتب عينه، العمال المنطويون تحت لوائه، بذل كل الجهود لإنجاح الموسم الفلاحي 2021 /2022 لما في ذلك من مصلحة للشركة والشغيلة سوناکوس بصفة عامة.
ويشار، أن جريدة أصداء المغرب العربي كانت هي السباقة للإضاءة على معاناة العمال الذين يشتغلون في شركة سوناكوس، وكشفت معاناتهم للرأي العام المحلي والوطني والإقليمي، الأمر الذي نتج عنه جلوس إدارة الشركة مع مستخدميها وتحقيق مجموعة من المطالب المشروعة.

رابط مختصر