التعاضدية العامة ترفع باضعاف المضاعفة منح التقاعد والوفاة

انطلقت اليوم الاثنين بالرباط، الحملة الوطنية التحسيسية للتعريف بخدمات التعاضدية العامة الإدارية والاجتماعية والصحية، التي تسديها التعاضدية لفائدة منخرطيها ومنخرطي التعاضديات الشقيقة بمختلف المؤسسات العمومية وشبه العمومية والجماعات الترابية مركزيا وجهويا.
وأبانت التعاضدية العامة في بلاغ لها توصل موقع “أصداء المغرب العربي بنسخة منه، أن الهدف من الحملة هو ربط جسر التواصل مع المنخرط وإحاطتهم بكافة المجهودات التي تبذلها الأجهزة المسيرة بمعية الإدارة في سبيل تنويع وتحسين وتجويد وتقريب الخدمات لهم.

كما ستعمل التعاضدية العامة على إحداث أكشاك للقرب، وفي نفس الوقت توسيع قاعدة المندوبيات الجهوية لتغطية جميع تراب المملكة وذلك تحقيقا للعدالة المجالية والاجتماعية، بالإضافة إلى إطلاق مسلسل الإصلاح الهيكلي لصندوق التقاعد والوفاة من خلال مراجعة نسبة ووعاء الاشتراكات التي بقيت مجمدة منذ إحداثه، إذ ستمكن المنخرط من ضمان تقاعد مريح، ورصيد للوفاة يساير المنحى الاقتصادي والاجتماعي بالمغرب، حيث سيتم الرفع من منحة الوفاة من 19700 درهم إلى50000 درهم، ومنحة التقاعد من 6500 درهم إلى 35000 درهم. وذلك بعد استصدار القرار المشترك من طرف سلطات الوصاية.
وتأتي هذه الحملة التي تقوم بها التعاضدية في إطار التنزيل الفعلي للتوجهات الكبرى المسطرة في المخطط الاستراتيجي الخماسي2021-2025  في الشق المتعلق بالتوظيف الجيد لمرتكزات سياسة القرب والجهوية المتقدمة، كآليات تفاعلية وتواصلية تروم الاستجابة السريعة والفاعلة لاحتياجات المنخرط ومتطلباته في مجال التغطية الصحية التكميلية ونظام الاحتياط الاجتماعي كجزء لا يتجزأ من منظومة الحماية الاجتماعية، والتي خصها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده باهتمام كبير وعناية خاصة.