عبد الله البقالي: زيارة وفد من الصحافيين المغاربة إلى إسرائيل، سبة وإهانة وإذلال في حقهم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 8:05 مساءً

B8B416E0-0D01-4258-8EFA-F79CF94B1447

اعتبر عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، زيارة وفد من الصحافيين المغاربة إلى إسرائيل، سبة وإهانة وإذلال في حقهم، خصوصا وأن الكيان الصهيوني هو من تكفل بمصاريف السفر والإقامة ل 6 أيام، على الأراضي الفلسطينية المغتصبة.

وأكد البقالي ، أن الزيارة التي قام بها عدد من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين بطريقة سرية، وبكفالة من الكيان الصهيوني، ستبقى نقطة عار على جبينهم وعلى الصحافة المغربية، خصوصا أن الجهات المعنية من الطرفين تعمدا إخفاء الزيارة في البداية، ثم الإعلان عنها في آخر لحظة ما يكشف طبيعتها وما ورائها من مخططات.

وقال المتحدث ذاته، أن النقابة ترفض مثل هذه الزيارة وهذه الأشكال من التطبيعات المشينة لصورة الصحفيين المغاربة. وأضاف، أنه ليس ضد زيارة فلسطين للقيام بتغطيات إعلامية صحافية لفائدة الرأي العام، لكن أن تتكفل وزارة الخارجية الإسرائيلية بمصاريف السفر والإقامة، فيندرج هذا في عمق التحقير والتقليل من قيمة الصحافيين المغاربة.

ويشار، أن هيئة البث الإسرائيلي الرسمية، أعلنت أن وفدا مغربيا من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين، وصلوا إلى إسرائيل الأحد الماضي، بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، في زيارة تستغرق 6 أيام، دون أن تذكر أسماء أعضاء الوفد.
وقال ديفيد غوفرين، مسؤول عن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، أنه استقبل الوفد المغربي الذي يضم 8 أشخاص، قبل توجههم إلى إسرائيل، وأضاف أن الزيارة جاءت بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، إذ سيقوم وفد من الصحفيين وممثلي المجتمع المدني المغربي بزيارة إلى إسرائيل خلال الأيام القادمة، إذ ستعمل هذه الزيارة على تعزيز وترسيخ التعاون الثقافي والإعلامي والاجتماعي بين البلدين.

رابط مختصر