ازيلال :ثلاثة فتيات ضحية مهاجر مغربي تزوج بهن دون عقد نكاح

TO GO WITH AFP STORY IN FRENCH Maroc-ceremonie-mariage-collectif-societe Brides carried on their decorated "Al Amariya" traditional Moroccan litters arrive for a mass wedding ceremony on July 22, 2010 in Fes. More than one hundred couples married during the event, which was organised by local association Aouraba, and the Council of Fes and financed solely through donations. AFP PHOTO/ABDELHAK SENNA

وقعت ثلاثة نسوة ضحية مهاجر مغربي بالديار الأوربية ينحدر من مركز مدينة ازيلال حيث تزوج بالأولى وبعد مدة تركها تم أقام حفل زفاف مع الثانية وفق العادات والتقاليد المغربية على صداق مبارك وولي شرعي وتم إشهار الزواج بين عامة الناس والأقارب والجيران .
وبعد شهر العسل عاد الزوج إلى الديار الأوربية دون توثيق الزواج بذريعة أن هناك ظروف قاهرة وبعد عودته أنكر زوجته ورفض توثيق الزواج .
وعندما بدأت الزوجة بجمع وثائق ثبوت الزوجية والذي تعذر عنها رغم طرقها لجميع الأبواب وجمع الوثائق التي طلبت منها لتكتشف أن زوجها قام بخطبة فتاة أخرى ليعيد نفس السيناريو الذي قام به مع الفتاة الأولى والثانية ثم الثالثة دون اتخاذ أية إجراءات ضده مع العلم أن عون السلطة المكلف بتلك المنطقة قد حضر حفل الزفاف الذي أقامه المهاجر مع الفتاة الثانية .

محمد الذهبي