افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ازيلال لفنون الأطلس

بحضور والي جهة خنيفرة بني ملال محمد الضرضوري ورئيس مجلس الجهة إبراهيم مجاهد وعامل إقليم ازيلال أمحمد العطفاوي ورئيسة المجلس البلدي عائشة ايت حدو ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية وبعض أعضاء مجلس الجهة وكذا رؤساء بعض الجماعات الترابية لإقليم ازيلال وأعضاء مجلس مدينة ازيلال . أعطيت انطلاقة فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ازيلال لفنون الأطلس يوم الأربعاء 20/07/2016 .
ففي البداية أعطيت الكلمة لرئيسة المجلس البلدي عائشة ايت حدو الذي تحتضنه مدينة ازيلال مابين 20و24 من هدا الشهر الجاري التي رحبت بالجميع وأشادت بالمجهودات المبذولة من طرف الجميع لإنجاح هذه الدورة والتي أريد لها الامتياز عن باقي الدورات السابقة . تم بعد ذلك رحب رئيس جمعية المهرجان الصيفي للجماعة الترابية ازيلال سعيد الوهابي بالجميع تم بعد ذلك بدأ الاحتفال بإعطاء الانطلاقة لكرنفال الفرق الفلكلورية والذي شاركت فيه مجموعة من الفرق الفلكلورية من الإقليم وكذا من مدن أخرى إلى جانب مشاركة فرقة من مالي .
كما عرف حفل الافتتاح تكريم بعض الفعاليات منها المخرج والممثل المغربي إدريس الروخ والمايسترو المرحوم موحى اشيبان في عن طريق ابنه والتشكيلية زينب السليماني ادرسي وفعاليات أخرى وبعد ذلك تم تدشين ساحة 20غشت وساحة بين البروج المهيأتين في إطار مشروع إعادة تهيئة المدينة والذي رصدت له مبلغ مالي مهم جدا ليتم الإعلان عن البداية الرسمية للدورة بإطلاق الشهوب الاصطناعية في أجواء مركز المدينة .

ازيلال : محمد الذهبي