المدرب الجديد للجزائر يتفادى الحديث عن المونديال ويكتفي بتصريحات كلاسيكية

في أول ظهور إعلامي، قال المدرب الجديد للمنتخب الجزائري ، لوكاس ألكاراز، بأنه الأهداف التي اتفق عليها مع رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي هي “التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2019 بالكامرون وبلوغ المربع الذهبي”.
ولم يعد المدرب السابق لنادي غرناطة، لوكاس ألكاراز الجمهور الجزائري بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، لكنه قال في مؤتمر صحفي نشطه اليوم الأربعاء:”أعدكم بأني سأعمل المستحيل للفوز بجميع المواجهات خلال التصفيات المونديال”.
وتحدث ألكاراز عن المشروع الرياضي الذي يريد تحقيقه في الجزائر، حيث أوضح بأنه سيعمل على تطوير كرة القدم الجزائرية وإضفاء اللمسة الاسبانية على اللاعبين، واستطرد قائلا: “الجزائر تملك خزانا كبيرا يضم خيرة اللاعبين، وأنا بدوري سأستغل كل شيء إيجابي فيهم وأضفي عليهم اللمسة الاسبانية، ما يعني أنني سأبقى في الجزائر لمتابعة الدوري المحلي وانتقاء أحسن العناصر التي يضمها دون نسيان اللاعبين الذين ينشطون في مختلف الأندية الأوروبية”.
وبدا البعض متخوفا من انسداد قنوات الاتصال بين الاسباني ألكاراز ولاعبي المنتخب الجزائري بسبب عائق اللغة، لكن المدرب كان له كلام آخر : “اللغة ليست مشكلة بالنسبة لي، لقد بدأت أدرس الفرنسية لمدة ساعتين في اليوم لتسهيل مهمة التواصل مع اللاعبين، لكن لكرة القدم لغة عالمية واحدة”.
وأشاد المدرب الجديد للمنتخب الجزائري، بإمكانات نجم بورتو البرتغالي ياسين براهيمي، وراح يذكّر بمساهمته في فوز غرناطة على برشلونة، وأضاف: ياسين براهيمي من بين أحسن اللاعبين الذين مروا على غرناطة حين كنت مدربا لها، فاللاعب لديه مستوى كبير ولا زلت أتذكر مساهمته في الفوز عل برشلونة”.
وسيكون أول ظهور رسمي للمدرب الاسباني لوكاس ألكازار مع المنتخب الجزائري، يوم الثالث يونيو القادم أمام منتخب طوغو لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2019 بالكامرون.
الجزائر – سفيان مهني