فيديو :محامي بطنجة يتعرض لاعتداء شنيع وهيئة المحامين بطنجة تنظم وقفة احتجاجية

تعرض محامي لاعتداء جسدي ألزمه الفراش وهو يمارس مهامه. وامام تقاعس النيابة العامة و بقاء المعتدي حرا طليقا نظمت هيئة المحامين بطنجة و بمساندة من جمعية التضامن  الاجتماعي للمحامين بالرباط وقفة احتجاجية صارخة منددة بهذا السلوك العدواني و تلكؤ النيابة العامة في متابعة الجاني معتبرة ذلك مساسا مباشرا برسالة المحامي و هيبة المحاماة.
موقع”اصداء المغرب العربي” التي كانت حاضرة بعين المكان نقلت عن نقيب المحامين بطنجة تنديد وشجب كل المحامين لهكذا سلوك مشددا على أن المحاماة هي رسالة تناضل وتجتهد من أجل استقلالية القضاء وعن المساواة أمام القانون و أنها محور منظومة العدالة ككل مستفسرا عن دواعي تقاعس النيابة العامة و عدم تفاعلها مع الاعتداءات التي يتعرض لها المحامون مشددا على ضرورة تفعيل المادة 60 من القانون الجنائي و بما من شأنه أن يضمن حصانة المحامي وكل القوانين الضامنة لحمايته لأن في ذلك حماية لرسالة المحاماة باعتبارها دعامة حماية وصيانة المنظومة القانونية ببلادنا .
تجدر الاشارة الى أن المحامين المشاركين في هذه الوقفة الاحتجاجية قد تجمهروا امام المحكمة الابتدائية بطنجة مرددين شعارات تطالب بحماية حقوق وهيبة وضمان سلامة المحامي و هي ذات المطالب التي صاغها نقيب المحامين بطنجة والتي القاها ببهو محكمة الاستناف.
و في خطوة لتجلية موقف النيابة العامة من متضمنات هذه القضية اتصلت اصداء المغرب العربي بالسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة غير انه صرح بأن القضية بيد العدالة وستقول كلمتها فيها…

رشيد موليد

للمزيد من التفاصيل متابعة الشريط التالي: