مشاركة عالمية واهتمام واسع بالدورة الـ10 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى

تتميز الدورة الـ10 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى التي سيحتضنها المركب الرياضي مولاي عبد الله غدا الأحد بمشاركة رياضيين عالميين من 46 دولة وبمواكبة اعلامية واسعة.

مما سيشكل مناسبة رياضية سيتنافس فيها أعضاء فريق المنتخب المغربي لألعاب القوي للحصول على نتائج إجابية، ومن اجل تقديم الأبطال عقدت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ندوة صحفية بعد زوال اليوم السبت ,حيث عبر من خلالها البطل العالمي “يوهان بلاك” من جمايكا عن أسفه لعدم تمكنه من المشاركة نظرا للإصابة التي لحقته أثناء التداريب ,كما أكدت العداءة “شون ميلار” أنها جد سعيدة لأنها لأول مرة ستشارك مع البطلة “كاستيل سيمينيا” و طمأن البطل الإيطالي “دجان ماركو” جمهوره أنه سيعمل جاهدا لبلوغ هدفه رغم العملية التي أجراها في السنة الجارية

وفي نفس السياق قدم محمد غزلان الكاتب للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، في ذات الندوة البطل العالمي سفيان البقالي، الذي يعقد عليه المغاربة الأمل الكبير لرد الاعتبار للمشاركة المغربية في مضامير السباقات وقال البطل العالمي سفيان البقالي عن مشاركة باقي العدائين المغاربة، انه مسرور لهم ولما يبذلونه من جهود لتحقيق الطموحات المرجوة.

وتفاءل البطل البقالي خيرا من مشاركته في الدورة الـ10 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، وهو ما سيجعل متابعة السباق مشوقة ومدرجات المركب الرياضي مولاي عبد الله غاصة كما قال الكاتب العام للجامعة. وقد اتخذت كل التدابير الكفيلة بانجاح هذه التظاهرة الدولية في نسختها العاشرة هذه السنة، والتي ستنظم في اطار برنامج “العصبة الماسية”.

وتجدر الإشارة الى أن التظاهرة ستعرف مستوى تقنيا عاليا وتنافسية حادة بالنظر لنوعية وقيمة المشاركين، وضمنهم 17 بطلا أولمبيا، و13 وصيف بطل أولمبي، و19 بطلا عالميا و18 وصيف بطل عالمي اضافة الى 19عداءِ متوجِ بالميداليات البرونزية على المستوى العالمي.

يذكر أن المشاركة المغربية في هذه التظاهرة ستشمل 8 اختصاصات، ففي فئة الذكور، سيشارك مصطفى الاسماعيلي (800 متر) وعبد الرحيم بنزهرة وفؤاء لكعم ويونس الصالحي وابراهيم الكعوازي (1500 متر) وعبد العاطي إيكيدر وسفيان بوقنطار (3000 متر) وسفيان البقالي وهشام سيغيني ومحمد تانوضفت وحميد الزين وابراهيم الزايدون (3000 متر موانع) ويحيى برابح (القفز الطولي).

وفي فئة الإناث، سهام الهلالي ورباب العرافي ومليكة العقاوي وسكينة بلبل وإيمان البوهالي (1500 متر) وحياة المباركي (400 مترحواجز) وفدوى سيدي مدان (3000 متر موانع). 

 

تصوير محسن الادريسي