تنظيم معرض “صولير اكسبو المغرب” نهاية فبراير المقبل

تحتضن مدينة الدار البيضاء الدورة السابعة من المعرض الدولي للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية” صولير اكسبو المغرب 2018، في الفترة ما بين 27 فبراير وفاتح مارس المقبل. ويهدف هذا الحدث الدولي إلى تقديم رؤية شاملة للسوق الإفريقي والمغربي لفائدة المهنيين، وإطلاعهم على جديد الابتكارات في قطاع الطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية.

وبعد أن سجل المعرض في دورته سنة 2017 حضور أكثر من 78 عارضا و4 آلاف و961 زائر مهني من قطاعات مختلفة ومن مختلف بلدان العالم، يطمح خلال السنة المقبلة إلى بلوغ أزيد من 90 عارض و 6آلاف  زائر مهني. حيث شكل وجهة عالمية تتلاقى فيها الأعمال والابتكارات وتعطي بذلك صورة عن السوق المغربي وتطوره الملموس، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات الستة.

ويأتي تنظيم هذا المعرض على مدى ثلاثة أيام، في إطار دعم جهود تطوير قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب، ومناسبة لتقاطع الرؤى والطموحات بين الدول الإفريقية، لما سيعرفه الحدث من سلسلة محاضرات خلال المعرض لفائدة المهنيين وغيرهم من الفاعلين في القطاع الخاص أو العام، المحليين والدوليين، بحيث ستمكن هذه  المحاضرات والجلسات، التي سيؤطرها خبراء وصناع القرار من المغرب والخارج، من إبراز إمكانيات المغرب باعتباره رائدا في هذا المجال على الصعيد القاري، وفرص الاستثمار في إفريقيا.

وقال رشيد بوكرن، مؤسس والمدير العام للمعرض “نأمل من خلال معرض صولير اكسبو المغرب، دعم تطوير الطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية في المغرب، وتعميم المعلومات وجعلها في متناول الجميع عبر دورات تدريبية تكوينية مفتوحة مجانا، وتنظيم ورشات تكوينية ومسابقات علمية لتشجيع الطلاب الذين يطمحون لتطوير هذا القطاع المتميز، الذي يمثل مستقبل بلدنا.”