الرجاء البيضاوي يفوز بلقب كأس العرش لموسم 2016-2017

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2017 - 10:38 مساءً

توج فريق الرجاء البيضاوي بلقب كأس العرش لموسم 2016-2017، عقب فوزه على فريق في مباراة مثيرة أقيمت بمركب مولاي عبد الله بالرباط، بحضور الأمير مولاي رشيد.
في الشوط الأول دخل فريق الرجاء بضغط كبير بحثا عن تسجيل الهدف الأول، معتمدا على الحملات السريعة والمرتدة، التي شكلت خطورة كبيرة على الحارس يحيى الفيلالي. حيث كان النسور الخضر أن يفتتحوا التسجيل بواسطة ياجور الذي توغل داخل المعترك.
وقد اعتمد فريق الدفاع الحسني الجديدي بدوره على الحملات المرتدة بواسطة نناح وبلال الميكري، لكن يقظة دفاع الرجاء كانت حاضرة بقيادة الثنائي جواد اليميق وبدر بانون. وإثر هجوم مضاد تمكن فريق الرجاء من افتتاح التسجيل بواسطة محسن ياجور في الدقيقة 27، ليشعل الفرحة في مدرجات مركب مولاي عبد الله بالرباط.


وفي الشوط الثاني دخلت عناصر فريق الدفاع الحسني الجديدي بروح عالية من أجل العودة في المباراة، وإدراك التعادل، حيث تمكن المهاجم بلال بيكري من اقتناص ركلة جزاء، ترجمها اللاعب حميد احداد بهدف التعادل في الدقيقة 58. عقب هذا الهدف أصبحت عناصر الفريق الجديدي أكثر خطورة على دفاع الرجاء من خلال اعتمادها على الهجومات السريعة.
بعد تسجيل الدفاع للتعادل نزل إيقاع المباراة، وأصبح الصراع في وسط الميدان بين الطرفين، مع ضغط متقدم لفريق الرجاء الذي ظل يبحث عن الوصول لمرمى الفريق الدكالي بدون جدوى.


وانتقل الفريقان الى الشوطين الاضافيين لحسم النهائي، حيث تبادل الهجمات، وبرز صراع كبير في وسط الميدان بسبب النهج التكتيكي للمدربين غاريدو وطاليب. وعلى نفس الاقاع انتقلت مباراة الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي الى الضربات الترجيحية برسم نهائي كاس العرش 2016/2017 و التي أعطت الفوز في نهاية المطاف فريق الرجاء البيضاوي.

هشام الغازي / الرباط

رابط مختصر