تمارة: السلطة تبارك ولادة غير شرعية لجمعية سكنية ضد الودادية الأم

اشتكت ودادية سطات السكنية بتمارة، قبل أسابيع الى القضاء أمر بعض الأعضاء المنخرطين فيها والذين بادروا بتأسيس جمعية وفتحت حسابا بنكيا لها بهدف السطو على اختصاصات الودادية وبث البلبلة وسط باقي الاعضاء.

وحسب القانون المنظم للسكن في الملكيات المشتركة، فإن تأسيس مثل هذه الجمعيات يكون بعد الانتهاء من بناء المشروع السكني، وتسليم السكن، ليكون دور الجمعية هو تدبير المرافق المشتركة وتوفير الحراسة والنظافة والصيانة …الخ إلا أن هذه الجمعية التي تأسست بعد حصولها على ترخيص من باشا تمارة، كان غرضها حسب الودادية المشتكية جمع الملايين من السنتيمات من بعض المنخرطين، والعمل على إزاحة رئيس الودادية. مع ما ترتب أيضا عن ذلك من تعنيف في حق أحد مستخدمي الودادية.والتمست الودادية في شكواها من القضاء استفسار مؤسسي الجمعية عن أسباب ذلك، وعن غايتهم من استيبلائهم على ديون المنخرطين.

ويشار إلى أن الودادية حققت نصرا قضائيا على سلطات تمارة، في شخص عامل المدينة الذي أمر في وقت سابق بهدم 5 عمارات في إطار الشطر الثالث تضم خمس عمارات تتكون من 33 شقة و19 محلا تجاريا، في ملك الودادية، لكون قراره ليس قانونيا، مما جره الى التحقيق أمام القضاء، وهذا ما يبرر ربما أسباب تيسير ولادة الجمعية المنافسة للودادية الأم.