والي جهة الرباط: المرأة هي العمود الفقري للمجتمع المغربي

اثنى رجل السلطة الأول بجهة ولاية الرباط سلا القنيطرة على المرأة المغربية في عيدها العالمي أمام حضور جله نساء من الموظفات بذات الإدارة وعدد من الناشطات في جمعيات المجتمع المدني.

وقال والي الجهة محمد مهيدية، إن المرأة المغربية تشكل العمود الفقري للمجتمع، وأشاد بنماذج من النساء الناجحات من خلال مشاريع لهن باتت مدرة للدخل بمساهمة ودعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ونوه الوالي مهيدية عموما بالمرأة المغربية التي اقتحمت ميادين شتى تنموية ورياضية وثقافية وبيئية واقتصادية، لافتا الانتباه الى عدد من الجمعيات الناجحة التي تسيرها النساء. ولعل أبرزهن الناشطة حفيظة بنصالح رئيسة جمعية نعمة للتنمية التي كانت وراء فضح قنوات الصرف الصحي التي تصب في بحيرة سد سيدي محمد بن عبدالله بعكراش وتلوثه. وهو عمل جمعوي أثار الجدل وأخرج الحكومة المغربية برمتها عن صمتها.

من جانبه، عرض محمد زاوي أحمد رئيس قسم الأعمال الاجتماعية بالولاية، بمناسبة العيد العالمي للمرأة حصيلة منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وشهادات ادلت بها مستفيدات من برامج المبادرة.

وتم في ختام حفل الاحتفاء بالنساء بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، توزيع شهادات تقديرية على المتميزات خلال العام، في أفق أن تعود المناسبة المقبلة لعام 2019 بجديد وتميز المرأة المغربية.

الحسين ادريسي