دواوير عين الحجر في مسيرة على الأقدام.. هل يخرجهم عامل تاوريرت من حياة القرون الوسطى

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 7:53 مساءً

 خرج سكان عدد من الدواوير التابعة لجماعة عين الحجر ليلة السبت باتجاه عمالة تاوريرت من أجل وضع مطلبهم البسيط على مكتب المسؤول الأول في الإقليم.

هؤلاء القادمون من جماعة عين الحجر غير بعيد من بلدية العيون الوجدية قطعوا مسافة 44 كلمترا على أقدامهم باتجاه عمالة تاوريرت ليقدموا طلبهم مباشرة لعامل الإقليم عساه يعمل على إنهاء ما سمّاه المتظاهرون بالحياة القروسطوية التي يعيشونها.

ولم نتلق جوابا من المشاركين حول من أفتى عليهم بتنظيم هذه المسيرة في يوم لا تعمل فيه الإدارة وتتجلى مظاهر هذه الحياة الصعبة كما عبر عنها المتظاهرون لـ”أصداء المغرب العربي” في عدم ربط دواويرهم بالتيار الكهربائي والماء مما يحرمهم من هذه الطاقة التي يعتبرونها وسيلة من وسائل للتنمية.

يقول أحد المشاركين في المسيرة إننا في هذه الدواوير نعاني في حياتنا اليومية من عدم حفظ الأطعمة وخاصة اللحوم. تفسد أضاحينا، واللحوم التي يشتريها سكان الدواوير لا حق لهم في التوفير منها في المبردات لأيام أخرى. وهذا ما يؤثر سلبا حسب المشتكين على القدرة الشرائية للفقراء.

وفي تفاصيل معاناة سكان دواوير عن الحجر، أشار مشارك آخر الى ما يعانيه الأطفال وعموم التلاميذ من غياب الطاقة الكهربائية عندما يتحدث أمامهم أقرانهم ممن استفادوا من إيصال الكهرباء إليهم أو عن معدات يتم تشغيلها بالكهرباء.

رابط مختصر