تهديد بالقتل يلاحق البرلماني عمر احجيرة

بادر رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية السيد نور الدين مضيان بمراسلة وزير الداخلية عبر شكاية لافتا انتباهه لما أسماه تهديد بالقتل يلاحق أحد أعضاء الفريق و هو البرلماني عمر حجيرة ورئيس بلدية وجدة قي الوقت نفسه.

و أوضح رئيس الفريق أن مصدر التهديد هذا مجهول و الموضوع بات معروفا بعدما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما فرض معه تدخلا فوريا من لدن وزارة الداخلية لإماطة اللثام حول مصدر التهديد و أبعاده خاصة و اتخاذ ما يلزم من التدابير و الإجراءات القانونية المستوحاة من الدستور الذي ينص على الحق في الحياة و السلامة و الطمأنينة.

و أبدى رئيس الفريق نوعا من الاستغراب الضمني عن عدم تحرك الجهات المعنية لتطويق هذا التهديد خاصة حسب ذات الشكاية  و أن المعني بالأمر مسؤول جماعي و برلماني.

و الظاهر أن هناك فيديو يعكس تهديدات من شخص تبدو عليه معالم النرفزة وضيق الحال ولعل هي ما كانت وراء ارتجاله لمجموعة من الجمل من هنا و هناك من قبيل اتهام حجيرة بالتسبب في إغلاق الحدود مع الجزائر وما نتج عن ذلك من أزمات اجتماعية لعدد حصره المتحدث في تشريد 2000 عائلة و ما إلى ذلك ولعل النرفزة البادية على صاحب الفيديو و انفعاله ما كان وراء تهديداته تلك…